الخميس، 2 فبراير 2012

الساعات الأخيرة في مجمع السلمانية (1)


الساعات الأخيرة في مجمع السلمانية الطبي
 11 ـ 16 مارس 2011م
(1)


بسم الله الرحمن الرحيم

أحمد الله على آلائه، ومزيد نعمائه، كما أشكره على لطفه في بلائه، وأصلي وأسلم على خير خلقه وخاتم أنبيائه، سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد بن عبد الله وعلى آله المطهرين وصحابته الغر المحجلين وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ..

وبعد ..

سنقسم الكلام على أحداث مجمع السلمانية الطبي إلى تمهيد مشتمل على خمس مقدمات، يليه ست حلقات، لكل يوم من 11 مارس إلى 16 مارس حلقة تخصه، ثم خاتمة.

(تمهيد)

لا بد لهذا الحديث من مقدمات تمهد لسرد الوقائع، وتضع القارئ على الجادة ليمضي في قراءته على بينة مطمئنا هادئا، فإليك هذه المقدمات:

المقدمة الأولى:

ننتمي فكريا إلى عقيدة جمهور الأمة الإسلامية ـ العقيدة الأشعرية ـ (قلت : الأشعرية وليس الشيعية) وننتمي فقهيا إلى المذهب المالكي، (نسبة إلى الإمام مالك بن أنس رحمه الله) وهو مذهب الآباء والأجداد، وقد نهلنا من الأزهر الشريف حب السماحة والتوسط والاعتدال في كل شيء، وعملت معلما في المعهد الديني للعلوم الإسلامية وقررنا ما تعلمناه مدة 15 سنة، ومما قررناه أن من عقيدة أهل السنة والجماعة منع الخروج على سلاطين الإسلام، وأن المتعين في حال ميلهم عن الحق النصح والإرشاد باللين.
كما ننتمي نسبا إلى أسرة عربية عريقة سكنت قديما الحي المعروف بـ(فريج البنعلي) في المحرق وتوارثت الإمامة والأذان والطب الشعبي وصناعة السفن سنين طوال، فهذه أصولنا الفكرية والمذهبية والعلمية والنسبية فمن نسبنا إلى غير ذلك فهو كاذب.

المقدمة الثانية:

وضعت نصب عيني في حديثي قوله تعالى : (وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى) وقوله تعالى : (اعدلوا هو أقرب للتقوى) وما في معناها من الأحاديث وكلام أهل العلم، فليس ثم اعتبار لأي ميزان آخر غير هذا في حديثي، فمن شاء رضي، ومن شاء غضب.

المقدمة الثالثة:

لي أربعة أهداف شرعية من سرد هذه الأحداث:

ـ الهدف الأول : هو قطع الطريق على الحاسدين الوشاة والنمامين والمغتابين وأمثالهم ممن نسبوا إلينا الكذب والبهتان وروجوا عنا الباطل ضاربين بقوله تعالى (فتبينوا) عرض الحائط، وفرحوا بذلك وحرضوا من حرضوه في مجال عملنا للإضرار بنا، ولا ينكشف كيدهم إلا ببيان الحقيقة.

ـ الهدف الثاني : الاستجابة لمن سألني عن الأحداث من الأصدقاء والأقرباء والمحبين، وهم عدد كبير، ولا يسعني أن أنفق ساعتين من الحديث لكل واحد، فجمعت الأحداث هنا لأحيل إليها من طلبها.

ـ الهدف الثالث : لتكون كلمتي شهادة كاملة الملامح لأي مظلوم لا علم له بها أو مخدوع يريد معرفتها، فإن هذا من الممدوح شرعا.

ـ الهدف الرابع : لعل هذا السرد أن يسهم في رأب الصدع وتصحيح الأمور وإصلاح ذات البين.

المقدمة الرابعة:

أن ما سأذكره من الأحداث المرتبطة بمجمع السلمانية الطبي هو ما شاهدته خلال الساعات التي كنت فيها في المجمع وخلال التاريخ الذي كنت فيه، والمكان الذي كنت فيه (11مارس ـ 16 مارس 2011م) فلا ينسحب كلامي على كل وقت ولا على كل مكان ولا على كل تاريخ، وليس لنا علم بما وراء الجدران ولا بما تحت الأرض ولا بما في السقوف، فليس من حق أحد أن يفهم أن كلامي تكذيب لكلام غيري، لأن احتمال اختلاف المكان والزمان وارد بلا شك، وأما في حال الاتفاق في الزمان والمكان فهذه شهادتنا وما شهدنا إلا بما علمنا وما كنا للغيب حافظين، ونعوذ بالله أن نكون من الكاذبين.

المقدمة الخامسة والأخيرة:

حُكِي أنه لما مات الشريف أبو جعفر الحنبلي سنة 470هـ خرجت الناس في جنازته ثائرة العواطف هائجة المشاعر، فنبشوا قبر الإمام أحمد بن حنبل ليدفنوا الشريف أبا جعفر فيه ! فلم يتجاسر أحد على نهيهم عن نبش القبر، ولم يتكلم إلا الإمام أبو محمد رزق الله التميمي الحنبلي فقال لهم: "كيف تدفنونه في قبر الإمام أحمد بن حنبل وبنت أحمد مدفونة معه في القبر ! فإن جاز دفنه مع الإمام لا يجوز دفنه مع ابنته" فرد عليه بعض العوام قائلين: اُسكتْ، فقد زوجنا بنت أحمد من الشريف !! فسكت التميمي وقال:

((ليس هذا يوم كلام)).

فإن سألني سائل لم لم نشرح ونفصل الأمر في الأشهر الماضية فالجواب كما في القصة، فكأن الناس انقسموا إلى جنازتين هائجتين لا يمكن الكلام مع كل واحدة إلا بما تشتهي وتهوى، فلما تكلمنا ذلك الوقت بما هو الحق لم تقبل الجنازتان بما نقول ! أما اليوم فإنا نرجو أن يكون العقل عاد شيئا ما إلى الناس، وبالله التوفيق.
  

هناك 6 تعليقات:

  1. شيخنا الجليل,هل كان سبب وجودك في مستشفى السلمانية له علاقة اساسا بالازمة في البحرين .. ام انه اصبح كذلك فيما بعد ؟

    ردحذف
  2. سؤال حسن يا أبا حسن، وسيأتيك جوابه إن شاء الله تعالى.

    ردحذف
  3. كيف استطعتم الدخول إلى السلمانية وماذا حدث لكم؟

    ردحذف
  4. سؤالي إليك يا شيخ عبدالؤوف

    1- هل تم منع العلاج عن أحد في الفترة المذكورة 11 مارس إلى 16 مارس من عام 2011م ؟؟

    و إذا تم منع أحد هل يوجد دليل إدانة واضح ؟؟

    2- هل كانت توجد أسلحة مثلما كانت تدعي السلطة ، كلاشنكوف و الخ ؟؟ ...

    3- هل كان المتظاهرين يفبركون الإصابات ؟؟

    مع جزيل الشكر لك و اتمنى الأجابة في أسرع وقت

    ردحذف
  5. أفتكر الأفضل تسردون الأحداث كاملة وبعد ذلك نسألكم عن الأشياء التي لم تتطرقوا لها

    ردحذف
  6. من لا يعرف الشيخ .. لا يعرف حقه

    ردحذف